القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الفرنسية

تعلم اللغة الفرنسية

تعلم اللغة الفرنسية


تعلم اللغة الفرنسية

كل من يدخل الي هدا المقال أكيد أنه مهتم بتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف, فهناك الكتير من الاشخاص في هدا العالم يريدون تعلم اللغة الفرنسية و اتقانها, لكن معظمهم يفشلون لأن أغلبية هؤلاء الاشخاص لا يعرفون الطريقة الصحيحة و الصائبة  في تعلم اللغة الفرنسية أو أي لغة جديدة يريدون اتقانها.
فهناك العديد من التساؤلات علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من جل الدول العربية خاصة من دول شمال افريقيا (المغرب,الجزائر,تونس)لأناس يريدون تعلم اللغة الفرنسية بطلاقة و بسهولة,ومعظم الأسئلة تكون بالشكل التالي:كيف أقوم بتعلم اللغة الفرنسية من دون معلم?كيف أجد الطريقة المتلي لتعلم اللغة الفرنسية ? و في غالب الأحيان يقومون بتعلم اللغة الفرنسية بطريقة خاطئة تجعلهم يفشلون في تحقيق هدفهم.

لكل هده الأسباب كتبت هده المقالة للاجابة بعناية علي كل هده التساؤلات لدي ادا كنت مهتم بتعلم اللغة الفرنسية فيجب عليك أن تقرأ هده المقالة بعناية و دلك من أجل تحسين مستواك في اللغة الفرنسية بحيت ستبدأمن الصفر الي أن تصل الي مستوي جيد جدا.

قبل أن تكمل قراءة هده المقالة يجب عليك أن تحدد أهدافك و الأسباب التي تدفعك الي تعلم اللغة الفرنسية,فتعلم اللغة الفرنسية هو عمل سهل جدا,تحتاج فقط الي القليل من الجهد و الوقت لأجل الاستمرار و عدم الانقطاع,ولخدا أنصحك بأن تأخد وقت لكي تفكر وتضع أهداف حقيقية و حوافز قوية من أجل الاستمرار في تعلم اللغة الفرنسية.
فحينما لا تقوم بتنظيم الوقت و تخصص علي الأقل ساعتين في اليوم من أجل تعلم اللغة الفرنسية فأنت تهدر وقتك سدي و لن تتعلم اللغة الفرنسية أو أي شيء أخر تريده.لدي وجب عليك تنظيم وقتك جيدا من أجل تعلم اللغة  الفرنسية.

 مراحل تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الأحتراف

  • الخطوة الأولي تعلم الأبجدية الفرنسية 
هدف الأن هو تعلم اللغة الفرنسية فالخطوة الأولي التي يجب عليك القيام بها هو تعلم حروف اللغة الفرنسية بطريقة سليمة وصحيحة فهي شيئ يغفل عنه الكتير من الأشخاص لأنه و بكل بساطة لن تستطيع القراءة و الكتابة الصحيحة و النطق السليم دون تعلم الأبجدية الفرنسية.
  • تعلم الأرقام باللغة الفرنسية
تعلم عزيزي القارئ العد باللغة الفرنسية من 0الي 10 في أول درس لك في تعلم اللغة الفرنسية تم أكمل التعلم في الدرس التاني10الي 20 و هكدا دواليك الي أن تصل الي 100تم 200 تم تصبح تتقن الأرقام كاملة باللغة الفرنسية .
  • حاول أن تتقن نطق المقاطع الصوتية
في أي لغة جديدة تريد تعلمها يجب عليك أن تهتم جيدا بطريق نطق الجمل و الحروف و الأرقام بطريقة سليمة و صحيحة لانها هي مفتاح التعلم.وهو كدلك حينما تريد تعلم اللغة الفرنسية فيجب عليك أن تتقن المقاطع الصوتية خاصة تلك التي تحتوي علي حروف متحركة,لانها هي الأهم و الأصعب.
  • لكي تقوم بالتحدت باللغة الفرنسية تعلم الجمل و العبارات.
لكي تتقن التحدت باللغة الفرنسية متل الفرنسيين يجب عليك أن تقوم بحفظ أكتر الجمل و العبارات المتداولة في الحوارات.و التي يستعملها الفرنسين في حديتهم اليومي متل جمل تقديم النفس أو التعارف,هده الطريقة هي خاصة بالمبتدئين ولا أنصح بها الناس دوي مستوي متقدم في اللغة الفرنسية.
  • تعلم الكلمات و المفردات (vocabulaire)
لكي تكون الكتير من الجمل و العبارات فيجب عليك أن تحفظ و تتعلم المفردات و الكلمات البسيطة و السهلة, وهو أمر يغفل عنه الكتر من الناس حينما يتعلمون اللغة الفرنسية فيكتفون بالجمل و العبارات و هو أمر خاطئ تماما, فتعلم المفردات و الكلمات يساعدك علي فهم المعني الكامل للحوار.
  1. تعلم الكلمات و المفردات الأساسية في اللغة الفرنسية
  2. متل تعلم أسماء الملابس و الحيوانات و أتات المنزل و وسائل النقل وكل المفردات الأساسية, فقط يكفي أن تتعلم أسماء الاشياء الموجودة في منزلك.
  3. حاول أن تتعلم المفردات و الكلمات التي تستخدم بشكل كتير في اللغة الفرنسية فانت لست معجم لكي تحفظ الكتير من المفردات, حاول أن تتعلم اللغة الفرنسية حسب هدفك.
  • لا تهمل قواعد اللغة الفرنسية(conjugaison)
القواعد في اللغة الفرنسية شيئ مهم و هي أساس اللغة فبواسطتها يمكن أن تكون جمل عن طريقها دون الحاجة لحفظ المفردات و الجمل الطويلة فهي في الأخير تبقي طريقة غير فعالة,يستفد منها المبتدئين فقط في بداية التعلم و لاأنصحك بها فرغم أن قواعد اللغة الفرنسية صعبة نوعا ما و تشكل عترة أمام الكتيرين ممن يودون تعلم اللغة الفرنسية بل تكون هي السبب في فشل معظم الناس,لكن وجب عليك أن تتعلم القواعد من أجل اتقان التحدت باللغة الفرنسية بطلاقة و بطريقة سليمة.

نصائح من أجل تعلم اللغة الفرنسية بطريقة سليمة و سريعة

لا يختلف اتنان علي أن تعلم أي لغة و اتقانها يعني أن يتقن المتعلم القراءة و الكتابة و التحدت و الاستماع ادا أردت أن تتعلم اللغة الفرنسية جيدا يجب عليك أن تلم و تتقن كل هاته الشروط;

  1. القراءة

لكي تتقن القراءة هناك عدة طرق و وسائل وينصح دائما للمبتدئين قراءة قصص الأطفال البسيطة و السهلة من أجل التأقلم مع اللغة الفرنسية,وهاته الكتب يمكنك تحميلها من الأنترنيت أو شرائها من المكتبات.
كما يمكنك أن تنوع مصادر قرائتك من علوم و رياضة و أخبار وكل ما يتير اهتمامك باللغة الفرنسية.


  • الاستماع
حاول أن تدرب أدنك علي استماع اللغة الفرنسية ففي البداية لن تفهم أي كلمة لكن مع الوقت و التكرار سيعتاد عليها دماغك و أدنك و ستصبح مفهومة وسهلة,ودائما ننصحك بالاستماع لقصص الأطفال في حال كنت مبتدئ

  • التحدت باللغة الفرنسية

الاستماع وحده لايجعلك تتقن اللغة الفرنسية فيجب عليك أيضا أن تتحدت باللغة الفرنسية و أن تدرب نفسك كدلك بطريقة يومية لكي تتحدت بطلاقة,هناك طريقتان لتتحدت باللغة الفرنسية أولا عبر التكلم مع الأشخاص مباشرة و ان لم تجد فهناك العديد من التطبيقات علي الأنترنيت تساعدك علي الكلام باللغة الفرنسية

  • الكتابة باللغة الفرنسية 

لكي تتقن اللغة الفرنسية و لا تقع في الأخطاء الاملائية يجب عليك ان تتدرب علي الكتابة بشكل يومي و دوري حاول أن تكتب مدكراتك أو مقالات في مواضيع مختلفة باللغة الفرنسية.

عزيزي القارئ كان هدا هو درس اليوم كيف تتعلم اللغة الفرنسية بطريقة سريعة و سهلة و سليمة من الأخطاء فلا تبخل علينا بمشاركة المقالة من أجل استفادة عدد كبير من الأشخاص الدين يريدون تعلم اللغة الفرنسية.