القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الهجرة الي ألمانيا 2020

شروط الهجرة الي ألمانيا 2020


شروط الهجرة الي ألمانيا 2020
شروط الهجرة الي ألمانيا 2020

شروط الهجرة الي ألمانيا 2020

تعتبر الهجرة الي ألمانيا هدفا للكتير من الشباب عبر العالم ليس فقط الشباب العربي,بحيت تعتبر ألمانيا من البلدان التي تستقبل مهاجرين كتر من معظم دول العالم ودلك نظرا لما تتميز به ألمانيا من اقتصاد قوي و تعليم جيد وكترة فرص الشغل الموجودة في هاته الدولة الرائعة. الشيئ الدي يجعل الكتير من الشباب العربي يضع نصب عينه الهجرة الي ألمانيا من أجل تحسين وضعه الاقتصادي و الاجتماعي وحتي التعليمي . فماهي شروط الهجرة الي ألمانيا ؟ وماهي أبرز خطوات الهجرة الي ألمانيا؟.
في هدا المقال سنتطرق الي شروط الهجرة الي ألمانيا وكل مايتعلق بالشروط و الاجراءات وكيف لبلد كألمانيا أن تفتح باب الهجرة بهده الطريقة.

شروط و مقومات الهجرة الي ألمانيا.


هناك العديد من الأساليب و الطرق للهجرة الي ألمانيا , وتجدر الاشارة الي أن كل طريقة لها شروط خاصة بها,لكن هناك أوجه تشابه بين هاته الطرق و هي التي سنتحدت فيها الأن:

ضرورة وجوب تأمين صحي 

لن تستطيع الدخول الي ألمانيا اد لم يكن لديك تأمين صحي صالح أتناء دخولك الي ألمانيا.ويجب التدكير أنه من المستحب الحصول علي تأمين صحي من ألمانيا,نظرا لكون التأمين الصحي الأجنبي قد يكون مرفوظا من طرف السلطات الألمانية.

الالمام باللغة الألمانية

حتي يتسني لك الانصهار و الاندماج داخل المجتمع الألماني بسهولة دون مشاكل, وجب عليك تعلم اللغة الألمانية.ليكن في علمك أن كل الوافدين علي الديار الألمانية يجرون اختبار في اللغة الألمانية,بحيت ادا كنت من الأشخاص الدين سيقيمون داخل ألمانيا بشكل مؤقت فيجب عليك تحقيق مستوي,أ1 أو ب 2 أما في حالة كنت تنوي الاقامة الدائمة داخل ألمانيا فيجب عليك الوصول الي مستوي متقدم سي1 أو سي 3

اتبات استقرار مالي



كل طرق الهجرة الي ألمانيا لها شرط مالي يجب الوفاء به لكل من يريد الهجرة الي ألمانيا,بحيت يجب علي كل من تقدم بطلب الهجرة الي ألمانيا أن يتبت قدرته علي تمويل نفسه خلال تواجده في الديار الألمانية,ويمكن اضافة فئة الأشخاص الدين سيدخلون الي ألمانيا بداعي العمل الي هدا الشرط,بحيت يتوجب الادلاء بيام مالي من البنك يؤكد قدرتهم علي تمويل أنفسهم حتي يحصلو علي أول راتب لهم.

شروط الهجرة الي ألمانيا 2020

أنواع تأشيرة الدخول الي ألمانيا 


يتسني لدول الاتحاد الأروبي و عدد من الدول متل الولايات المتحدة الأمريكية,اسرائيل,أستراليا .... الولوج الي ألمانيا دون تأشيرة . أما دول العالم العربي ,فلا يحق لمواطنيهم الدخول الي الديار الألمانية الا بالتأشيرة, واليك عزيزي القارئ بعض أنواع التأشيرات المتاحة لنا كعرب:
  1. فيزا سائح
  2. فيزا رجال الأعمال
  3. فيزا الدراسة في ألمانيا
  4. فيزا العمل للموظفين
  5. فيزا لاستضافة العلماء و الأدباء
  6. فيزا التدريب العملي

أساليب و طرق الهجرة الي ألمانيا

لتقديم طلب الهجرة الي ألمانيا فالشخص يحتاج الي سبب مقنع يجعل القنصلية توافق علي طلب الهجرة الي ألمانيا ,بحيت هناك العديد من الطرق التي تمكنك من الهجرة الي ألمانيا بشكل قانوني

الهجرة الي ألمانيا من أجل العمل

كما يعرف الجميع أن ألمانيا دولة لها اقتصاد ضخم,يحتاج الكتير من اليد العاملة الماهرة,ويوفر فرص شغل كبيرة ومن أجل دلك فالشركات الألمانية في بحت دائم و مستمر عن يد عاملة ماهرة,من مهندسين و تقنين في مجالات التكنولوجيا و الأطر الطبية وشبه الطبية,لذلك نجد أن السلطات الألمانية خففت من القيود و الاجراءات الصارمة للهجرة الي ألمانيا,ولذالك تعتبر طريقة الهجرة من أجل العمل الي ألمانيا هي أكتر الطرق شيوعا لدخول الديار الألمانية ,فقط يمكنك تتبع وانجاح الخطوات التالية.
  • ضرورة ايجاد عمل في شركة ألمانية 
  • تقديم طلب الحصول علي الفيزا الي القنصلية الألمانية في بلدك
  • احصل علي تصريح اقامة من داخل ألمانيا
من أجل أن يتسني لك الحصول علي تصريح عمل داخل ألمانيا لابد من أن يتبت كل من صاحب العمل و الموظف مايلي:
أن المؤسسة التي ستوظفك تعاني من النقص في عدد الموظفين,وأن هذا المنصب لا يمكن أن يشتغل فيه اي موظف ألماني أو أروبي
التمتع بنفس الحقوق الجاري بها العمل داخل ألمانيا و ستقع عليه نفس الشروط الواقعة الموظف,دو الجنسية الألمانية,فيما يتعلق ببيئة العمل و الراتب الشهري.
يجب علي الموظف الأجنبي,أن يستوفي كل الشروط الأكاديمية و متطلبات و شروط العمل,بأن تكون له خبرة كافية تؤهله لهاته الوظيفة.
يمكن أن تعمل في ألمانيا طول المدة المحددة في تصريح العمل,ويمكنك أن تمدد هذا التصريح اذا أراد صاحب الشركة في استمرار العلاقة المهنية بينكما,كما يمكنك أن تحصل علي تصريح عمل دائم . و تجدر الاشارة أنه ان لم تكن تملك خبرة كافية تؤهلك للعمل,فهاته الطريقة ليست لك.

الهجرة الي ألمانيا من أجل الدراسة

الشيئ الدي لا يعرفه الكتير من الناس أن التعليم العالي مجاني في ألمانيا,علي عكس الولايات المتحدة و انجلتر,فالدراسة في هاته الدول تحتاج الي أموال ضخمة,أو منح دراسية كبيرة,لكن في ألمانيا الدراسة في الجامعة منخفظة التكلفة ان لم نقل مجانية.مما يجعل العديد من الطلاب يفضلون ألمانيا في الدراسة علي دول كبيرة أخري.
لكي يتسني لك الهجرة الي ألمانيا بغية الدراسة,توجب عليك التقديم  الحصول علي فيزا الدراسة,والتي تسمح لك في البقاء في الديار الألمانية حتي انتهاء الدراسة.
وبعد انتهاء مدة الدراسة والحصول علي الشهادة,يمكنك البقاء في ألمانيا لفترة محددة حتي يتسني لك الحصول علي  وظيفة,وبعدها يمكنك البقاء لفترة أطول داخل ألمانيا. وتخبرنا احصائيات أن ما نسبته 54 في المئة من الطلبة الأجانب الذين درسو في الجامعات الألمانية يستقرون داخل البلاد بعد العتور علي فرصة شغل مناسبة

الهجرة الي ألمانيا من أجل لم الشمل العائلي

حينما يذهب الشخص الي ألمانيا لأي سبب من الأسباب,ويترك عائلاته في بلده الأم ,تتيح لك ألمانيا امكانية لم الشمل مع عائلاتك,بحيت يمكنك أن تقدم طلب الهجرة الي ألمانيا من أجل لم الشمل مع العائلة,بحيت يمكن للزوجات و الأزواج أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة  أن يقدمو طلب الهجرة الي ألمانيا من أجل الالتحاق بعائلاتهم.
في حالة لم الشمل مع العائلة,يتعين علي الأطفال تقديم شهادة الميلاد تتبت علاقتهم بابائهم,كما يجب علي الأزواج اتبات زواجهم.
أما بالنسبة للغة يجب يكون مستوي الأزواج أ1علي الأقل لكي يقدمو طلب الهجرة الي ألمانيا,أما الأطفال أقل من 16 فلا يفعل شرط اللغة ويمكنهم تقديم طلب الهجرة الي ألمانيا دون اتقان اللغة الألمانية.أما الأطفال فوق 16 سنة يجب أن يقدمو دليلا علي أنهم يتقنون اللغة الألمانية,كشرط أساسي للحصول علي فيزا لم الشمل العائلي.

ادن كانت هاته هي الشروط و المقومات الأساسية للهجرة الي ألمانيا,بحيت يجب علي كل من يفكر في الهجرة الي ألمانيا سواء من أجل الدراسة أو العمل أو حتي من أجل لم الشمل مع العائلة,أن يحقق كل هاته الشروط لكي لا يواجه أية متاعب تحول دون حصوله علي تأشيرة الدخول الي الأراضي الألمانية,وتحقيق حلم راوده مدة طويلة ربما مند الصغر.ادن كانت هاته هي شروط الهجرة الي ألمانيا 2020.