القائمة الرئيسية

الصفحات

تحدث الإنجليزية بطلاقة متل الأجانب في خمس خطوات

تحدث الإنجليزية بطلاقة متل الأجانب في خمس خطوات


تحدث الإنجليزية بطلاقة متل الأجانب في خمس خطوات

تحدث الإنجليزية بطلاقة متل الأجانب في خمس خطوات


تحدث الإنجليزية بطلاقة متل الأجانب في خمس خطوات

في هذا الدرس ، يمكنك تعلم  التحدت بالانجليزية  متل الأجانب بطلاقة أكثر. منذ متى و انت تتعلم الانجليزية؟ هل تجد أنه في بعض الأحيان على الرغم من أنك تتعلم الانجليزية بجد ، لا يمكنك التحدث بطلاقة متل الأجانب؟ هل تتعلم الكثير من القواعد والمفردات ، لكنك تجد صعوبة في تكوين جمل عندما تتحدث ، في هذا الدرس ، سنتحدث عن الطلاقة وما يمكنك القيام به لتغيير هذا الوضع وتحسين طلاقتك في اللغة الإنجليزية بسهولة مادا نعني تحدث الإنجليزية بطلاقة متل الأجانب في خمس خطوات ؟ في بعض الأحيان ، عندما يتحدث الناس عن الطلاقة ، فإنهم يقصدون فقط التحدث بلغة جيدة.و بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة يعني مجرد الحصول على مستوى عام جيد في اللغة الإنجليزية ، ومع ذلك ، فإن الطلاقة أكثر تحديدًا من ذلك. الطلاقة تعني أنه يمكنك التحدث بسلاسة ، دون توقف أو تردد. هناك جانبان للطلاقة أحد الجوانب:
  •  جسدي: فمك يحتاج إلى إنتاج وربط الأصوات والكلمات الإنجليزية بطريقة سريعة وسلسة. الجانب الآخر من الطلاقة 
  •  عقلي: يحتاج دماغك للعثور على الكلمات الصحيحة وبناء الجمل الإنجليزية بسرعة وسلاسة. لتحسين طلاقتك ، تحتاج إلى العمل على كلا الجانبين: الجسدي والعقلي.
الجزء الأول: القاعدة الأولى: اخرج! هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين طلاقتك في اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، إذا كنت تريد أن تصبح أكثر طلاقة ، فهناك شيء واحد عليك فعله.اخرج وتحدث الإنجليزية. تحدث إلى الناس وقم بإجراء محادثات بانتظام. لا يوجد شيء آخر يمكنك القيام به بنفس أهمية هذا. ستؤدي قراءة اللغة الإنجليزية إلى تحسين مهارتك في اللغة الانجليزية. ممارسة الاستماع ستحسن الجانب السمعي لديك. ولكن ماذا عن التحدث؟ لا شيء سيساعدك على التحدث إلا التحدث. التحدث باللغة الإنجليزية مهارة عملية. إنها ليست مادة أكاديمية ، لا يمكنك تعلم شيء من كتاب. إنه أشبه بممارسة رياضة أو العزف على آلة موسيقية: تحتاج إلى التدرب بانتظام لتحقيق أي تقدم. كيف بانتظام؟ بقدر ما تستطيع! لا يوجد حد أقصى ، ولكني أوصيك بقضاء ما لا يقل عن 2-3 ساعات في الأسبوع في التحدث باللغة الإنجليزية إذا كنت ترغب في التحسين. اذا كيف يمكنك فعل هذا؟ اذهب إلى الصفوف ، تحدث إلى المغتربين في مدينتك ، انضم إلى المجموعات أو الأنشطة مع المتحدثين باللغة الإنجليزية ، اعثر على شريك محادثة عبر الإنترنت ، قم بتبادل اللغة ؛ هناك العديد من الاحتمالات! بالمناسبة ، ما تفعله لا يجب أن يكون مركزًا على اللغة. يمكنك الذهاب إلى دروس اللغة الإنجليزية لممارسة التحدث الخاص بك ، ولكن حاول أن تفعل  أي شيء  باللغة الإنجليزية والذي سيجعلك تتحدث الإنجليزية  بطربقة جيد بنفس القدر. سوف أخمن هنا ما يفكر فيه الكثير منكم الآن: "لكن ليس لدي أشخاص لأتحدث معهم" ؛ "لكن أنا خجول"؛ "لكن الأمر صعب للغاية." لنتحدث عن ذلك بسرعة

 الجزء التاني: التعود على الضغط. من الصعب التحدث بلغة أجنبية. المواقف التي ستكون سهلة في لغتك يمكن أن تشعر بصعوبة في  ترجمتها الي لغة أخرى. المواقف التي قد تكون صعبة في لغتك يمكن أن تشعر بأنها مستحيلة تقريبًا عندما يتعين عليك القيام بها بلغة أجنبية. هكذا هي. من السهل أن تتخيل عندما تبدأ في تعلم لغة أخرى أنك ستصل إلى نقطة يكون فيها كل شيء سهلًا ومريحًا. ولكن ما لم تكن تعيش في بلد أجنبي وتعيش بالكامل داخل تلك الثقافة ، فإن ذلك لن يحدث. ثق بي - لقد درست عدة لغات في هذه المرحلة من حياتي ، وأتحدثها جيدًا ، لكنها لا تشعر أبدًا بالسهولة أو الراحة.
لماذا نتحدث عن هذا؟ أحاول تحفيزك على الخروج والتحدث أكثر والتمرن أكثر. للقيام بذلك ، عليك أن تقبل أنك ستشعر أنه صعب وغير مريح ومخيف و يحتاج الكثير من الوقت. هكذا هي - لا تدع ذلك يوقفك! لا يزال بإمكانك التدرب ، ولا يزال بإمكانك التواصل ، ولا يزال بإمكانك التحسن في تعلم اللغة الانجليزية ، وسأعطيك مثالاً على ذلك من تجربتي الخاصة أكره إجراء مكالمات هاتفية بلغة أخرى. لا أدري لماذا ، لكني أجدها مخيفة بشكل خاص. أعتقد أنه لا يمكنني استخدام تعبيرات السياق أو الوجه أو أي شيء من هذا القبيل لمساعدتي على الفهم أو التواصل. عشت في روسيا ودرست اللغة الروسية. كرهت إجراء مكالمات هاتفية باللغة الروسية. ثم عشت في الصين ودرست اللغة الصينية. كرهت إجراء مكالمات هاتفية باللغة الصينية. أنا الآن أدرس اللغة اليونانية. خمن ما أكره؟
 إجراء مكالمات هاتفية باللغة اليونانية أيضًا. لا يزال الأمر صعبًا ومخيفًا. لم أتعلم أي حيل لتسهيل الأمر. كل ما فعلته هو أنني أتقبل أن هذا ما تشعر به. هذا هو. ما زلت أفعل ذلك ، لأنني يجب أن أفعل ذلك في بعض الأحيان. أقبل فقط أنني سأشعر بالتوتر أو عدم الارتياح ، ويجب علي التحدث والتواصل على أي حال. وأنا كذلك!
 الشعور بالتوتر لا يمنعك من التواصل. سيكون هذا هو نفسه بالنسبة لك في بعض الأحيان. قد تكون مكالمات هاتفية ؛ قد يكون شيء آخر.
 النقطة الرئيسية؟ عليك أن تتقبل وتتعلم التعامل مع هذا الضغط. لا تفكر: إنه شعور مخيف ، لذلك لن أفعل ذلك. لن تشعر بخوف أقل في المستقبل. الطريقة الوحيدة لتسهيل الأمر هي الخروج والقيام بذلك. إذا فعلت ذلك ، ستشعر بمزيد من الثقة. سيصبح الأمر أسهل قليلاً مع مرور الوقت.
حسنًا ، أنت تعرف أهم نقطة في الطلاقة ، ولكن هل هناك أي شيء آخر يمكنك القيام به للتدرب؟ نعم هنالك!



الجزء التالت: القراءة السريعة. ابحث عن نص بالإنجليزية. يمكن أن يكون شيئًا من كتاب مدرسي أو صحيفة أو مدونة أو أي مكان.  شيء أعلى بكثير من مستواك الحالي في اللغة الإنجليزية.
 اقرأ النص بصوت عالى. حان الوقت لنفسك. الآن ، اقرأها مرة أخرى. حاول التغلب على وقتك السابق! استمر هكذا. انظر كيف يمكنك قراءة النص بسرعة. لاي شيئ يستخدم؟ تذكر أن جزءًا من الطلاقة المادية. يحتاج فمك إلى إنتاج أصوات إنجليزية وكلمات إنجليزية بسرعة وسلاسة. القراءة السريعة مثل هذه طريقة جيدة لممارسة هذا الجانب من الطلاقة. هذه الطريقة في الممارسة مفيدة حقًا لأنه يمكنك القيام بذلك في أي مكان تقريبًا ويمكنك أيضًا القيام بنفس القدر أو القليل من الوقت لديك. يمكنك ممارسة خمس دقائق أو خمسة عشر دقيقة أو نصف ساعة. كل ذلك مفيد! دعونا نرى تقنية أخرى جيدة مثل هذا:


تحدث الإنجليزية بطلاقة متل الأجانب في خمس خطوات

الجزءالرابع: استخدام الأغاني. ابحث عن أغنية بالإنجليزية. اختر شيئًا يعجبك. ابحث عن كلمات الأغاني على الإنترنت. إذا كنت لا تعرف مكان البحث ، فما عليك سوى وضع عنوان الأغنية في Google. ستجدهم. قم بتشغيل الأغنية. اقرأالكلمات.غني! كما هو الحال مع القراءة السريعة ، هذه تقنية جيدة لممارسة الجانب المادي من الطلاقة. عندما تغني أغنية ، عليك أن تسير بسرعة الأغنية ، ابدأ بالأغاني البطيئة ، ثم اختر الأغاني الأسرع. حاول أن تختار شيئًا ممكنًا ولكنه صعب ، حتى تتمكن من غناء الأغنية ، ولكن من الصعب أن تكون سريعًا بما يكفي. مرة أخرى ، سيساعد ذلك حقًا في طلاقتك الجسدية. من السهل أيضًا القيام بذلك ؛ يمكنك عمل أغنية واحدة في اليوم ، وأعدك أنك ستشعر باختلاف سريع. لقد استخدمت هذه التقنية كثيرًا عندما كنت أتعلم اللغة الصينية ، وقد ساعدتني حقًا. القراءة السريعة والغناء جيدة للطلاقة الجسدية ، ولكن ماذا عن الجانب العقلي من الطلاقة؟ دعنا نرى ما يمكنك القيام به لتحسين ذلك.

الجزء الخامس: تعلم اللغة الانجليزية بالجمل.   إليك سؤال: كيف تتعلم المفردات؟ عندما أرى الطلاب يتعلمون المفردات ، غالبًا ما يبدو الأمر كذلك. يكتب الناس الكلمة الإنجليزية ، والترجمة بلغتهم ، ثم يحاولون حفظها.  ، ولكن ما علاقة ذلك بالطلاقة في تعلم اللغة الانجليزية؟ فكر في الأمر: إذا تعلمت لغة مثل هذه ، فأنت تجعل عقلك يقوم بأشياء بطريقة غير طبيعية ومعقدة للغاية. بادئ ذي بدء ، أنت تتعلم كل كلمة على حدة. ولكن عندما تتحدث لغة ، فأنت لا تحتاج إلى كلمات فردية ، فأنت بحاجة إلى عبارات وجمل. ثانيًا ، إذا فعلت ذلك ، فأنت تتعلم اللغة الإنجليزية من خلال لغتك الخاصة. إنك لا تتعلم التحدث باللغة الإنجليزية ، بل تحاول تعلم ترجمة لغتك إلى اللغة الإنجليزية في رأسك. لذا ، هل هذا يبدو مألوفا؟ لديك جملة في رأسك بلغتك. تتنقل خلال الجملة ، وترجمة كل كلمة إلى اللغة الإنجليزية. إذا كنت لا تعرف ترجمة كلمة ما ، فإنك تتعثر وتشعر بالسوء حيال لغتك الإنجليزية وتتوقف عن التحدث. تحتاج إلى كسر هذه العادة إذا كنت تريد التحدث بطلاقة. بادئ ذي بدء ، فإن طريقة التفكير والتحدث هذه بطيئة دائمًا. سيكون بطيئًا دائمًا ، لأنك تحاول القيام بأشياء كثيرة في وقت واحد. أنت تحاول التفكير وتذكر الأشياء بلغتين - إنه أمر صعب للغاية على أي شخص. ذلك ما يمكن أن تفعله؟ قلنا من قبل أنك بحاجة إلى عبارات وجمل عندما تتحدث. لذا ، تعلم اللغة في العبارات والجمل