القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي الطريقة الصحيحة للبحت عن عمل بالمغرب

ماهي الطريقة الصحيحة للبحت عن عمل بالمغرب



ماهي الطريقة الصحيحة للبحت عن عمل بالمغرب
ماهي الطريقة الصحيحة للبحت عن عمل بالمغرب

ماهي الطريقة الصحيحة للبحت عن عمل بالمغرب

نظرا للظروف الصعبة التي يعرفها العالم,و الأزمة الاقتصادية العالمية التي تلوح في الأفق بسبب الجائحة,أصبح البحت عن عمل أمر صعب خاصة ادا كنت أول مرة تقوم بهدا الفعل.فقبل البدء يمكننا أن نطرح العديد من التساؤلات حول الطريقة الصحيحة للبحت عن العمل,فماهي الخطوات و المراحل البحت عن عمل?وكيف يمكنني أن أجد عمل بسرعة?و السؤال الأهم هو ماهي الطريقة الصحيحة للبحت عن عمل في المغرب?.
كل هاته التسؤلات تطرح من طرف خريجي المعاهد و الطلبة الباحتين أو حتي الخبراء في البحت عن عمل,بحيت هده التسؤلات تسبب القلق و التعب النفسي في حياة الأشخاص.
للبحت عن العمل و الوظائف عدة طرق ووسائل منها الجيد و السيء في هده المقالة سنتعرف علي سبعة طرق أكتر شيوعا للبحت عن وظيفة في المغرب و هي طرق شائعة و سهلة ودات فاعلية.

1.استعمال البريد الالكتروني و دلك بارسال السيرة الداتية الخاصة بك عن طريقه لمسؤلي الموارد البشرية.

بفضل التطور التكنولجي الدي يعرفه العالم عامة و المغرب خاصة,أصبحت أغلب الشركات تعتمد علي البريد الالكتروني بحيت يمكنك ارسال السيرة الداتية الخاصة بك الي بريد الشركة مباشرة, لكن لخدخ الطريقة عدة قوانين يجب أن تتحلي بها و تحترمها,

  •  أولا يجب عليك ارسال السيرة الداتية الخاصة بك الي الشركة التي تناسب مؤهلاتك و خبراتك الميدانية.
  • يجب عليك أن ترسل مع السيرة الداتية رسالة التحفيز تقدم فيها كل مؤهلاتك العلمية و تجاربك المهنية بالتفصيل.
  • يفضل أن ترسل السيرة الداتية و رسالة التحفيز الي مسؤلي الموارد البشرية مباشرة و ليس بريد الشركة

 2.يجب عليك أن تقوم بزيارة  لمقر الشركة و تقدم السيرة الداتية الي المسؤلين مباشرة
 هاته الطريقة هي أكتر طريقة يستعملها الشباب اليوم و هي تشبه الطريقة الأولي و أكتر مايعاب عن هاته الطريقة أنها تكلف الكتير من المجهود و الوقت و المال,ربما يعتبرها البعض طريقة أقل نجاعة من الطريقة الأولي لكن يمكنك أن تعتمد عليها و تترجي منها الخير. وكنصيحة يفضل أن تدهب للشركات و المؤسسات الصناعية التي تناسب مؤهلاتك العلمية و تجاربك المهنية لكي لا يدهب مجهودك سدي.

3.قراءة الصحف و المجالات و البحت عن اعلانات التوظيف
هده الطريقة أصبحت متجاوزة الأن بسبب التطور التكنولوجي و قلة فعالتيها و ارتفاع تكلفتها المادية

4.معارض التوظيف 
تعتبر زيارة معارض التوظيف طريقة فعالة وناجعة للبحت عن وظيفة,بحيت ادا زرت معرض من معارض التوظيف فيمكنك أن تري عروظ التوظيف المتنوعة التي تقدمها مجموعة من الشركات في مكان واحد مما يتسني لك البحت و الاختيار عن الوظيفة التي تناسبك, كما يمكن لك المعرض من التعرف علي مسؤلي التوظيف و الموارد البشرية مباشرة و انشاء علاقات معهم كما يمكنك تقديم مؤهلاتك و تجاربك المهنية.

5. زيارة المواقع الالكترونية الخاصة بالتوظيف
زيارة و تصفح مواقع البحت عن وظيفة هي الطريقة الأكتر شيوعا للبحت عن عمل في المغرب,بحيت يوجد الكتير من المواقع الموتوقة و الصادقة الخاصة بالوظائف.
 وفي هده المقالة يمكنك التعرف علي أبرز المواقع الالكترونية الخاصة بالوظائف في المغرب من هنا
المشكل في هده الطريقة أنك ستواجه منافسة شرسة مع كتير من المتنافسين و الباحتين عن عمل متلك لكن علي الرغم من دلك تبقي طريقة فعالة و دات نجاعة.

6.البحت عن عمل من خلال العلاقات
من جهتي تعتبر طريقة دات مفعول,بحيت يمكنك أن تسأل أصديقائك عن الوظائف الشاغرة في المؤسسات التي يعملون فيها,وهكدا يمكنك أن تستفيد من معارفك.
يمكنك أن تجد فرصة عمل بطريقة سهلة من خلال شبكة العلاقات و المعارف الخاصة بك. 

7.التسويق الشخصي
يعتبر التسويق الشخصي طريقة فعالة و ايجابية بحيت يمكنك التعريف للمؤهلاتك من خلال السيرة الداتية و المقابلات الشخصية مع مسؤلي الموارد البشرية و عرض قدراتك عليهم و التعريف بها و يمكنك أن تلفت أنظارهم ادا كنت تتميز بمهارة جيدة تتير الانتباه

في هده المقالة تعرفنا علي أبرز طرق البحت عن وظيفة في المغرب و هي طرق فعالة و دات نجاعة يمكنك من خلالها أن تجد فرصة شغل تناسب مؤهلاتك و تجاربك العلمية فما عليك سوي التوكل علي الله(اعقلها و توكل) فهو حسبك.