القائمة الرئيسية

الصفحات

لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة

لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة 

لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة
لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة

لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة 

لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة: كل شخص أراد تعلم لغة ما يبادره السؤال التالي,ماهي الطريقة المناسبة للتعلم اللغة؟و من أين أبدأ المشوار؟في مقالنا اليوم سنتحدت بتفصيل و اسهاب و سنقدم لك خطة شاملة من البداية الي النهاية لتعلم اللغة الفرنسية بطريقة سهلة وسلسة و سريعة.ادا كنت مستعد و مهتم بتعلم اللغة الفرنسية فمرحبا بك في هدا المقال عزيزي القارئ.
توجد العديد من الدورات ودروس تعلم اللغة الفرنسية علي الأنترنيت, هناك ألاف المواقع و الدروس الخاصة بتعلم اللغة الفرنسية و التي تقدم لك أساسيات و قواعد اللغة الفرنسية بالتفصيل الممل,لكن الأمر كله يعتمد علي مدي جدية المتعلم و مدي قدرة استمرارية المتعلم.في هدا المقال سنقدم لك الخطة الشاملة و الرائعة لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف. لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة

  • كمبتدئ حاول أن تبدئ بتعلم أساسيات اللغة الفرنسية

لتعلم أي لغة يجب أن تبتدئ بتعلم الأساسيات التي تعتبر هي الارضية التي يبني عليها الباقي, و اللغة الفرنسية بدورها لا تخرج من هدا الاطار فمن أجل تعلم اللغة الفرنسية فيجب عليك أن تبتدئ بالأساس متل الأرقام و الأحرف بالاضافة شرح الأفعال الأساسية التي تستخدم بشكل يومي بالاضافة الي التعرف علي الضمائر وشرحها بطريقة سهلة و بسيطة,كما يجب عليك التعرف و تعلم المفردات الأكتر استعمالا في اليوم متل جمل وعبارات الوداع و السلام متل هده العبارات تستعمل يوميا و بشكل متكرر.اتقان متل هده الاساسيات يساعدك علي تعلم اللغة الفرنسية بشكل سهل و سريع كما يساعدك علس اتقان اللغة الفرنسية.

  • الاطلاع علي أزمنة اللغة الفرنسية وتعلمها

الأزمنة في اللغة الفرنسية تختلف بشكل كبير علي الأزمنة في اللغات الأخري متل الأنجليزية و اللغة العربية,فمن المهم جدا تعلم أزمنة اللغة الفرنسية,لأن اللغة الفرنسية تحتوي علي العديد من الأزمنة بحيت كل زمن من الأزمنة يتم تصريفه و استخدامه بطريقة مختلفة عن الأزمنة الأخري, فالجميع يعرف أن الأزمنة في اللغة الفرنسية صعبة,لكن ادا تمت دراستها بشكل جيد فستجدها سهلة وبسيطة و ممتعة بادن الله.لدي أنصحك بالاطلاع علي دورة الأزمنة الفرنسية في اليوتيوب.
من خلال هاته الدورة ستمكنك التعرف علي جميع الأزمنة التي تزخر بها اللغة الفرنسية ستتعلم من خلال هاته الدورة تصريف الأفعال الشادة و الأفعال من المجموعة الأولي و التانية و التالتة,ستعرف من خلال دورة الأزمنة في اللغة الفرنسية,الأزمنة الأساسية التي تستعمل بشكل يومي من خلال الروايات و قصص الأطفال.

  • ضرورة حفظ المصطلحات و المفردات   

لكي تكون جمل مفيدة و تتمكن من الحوار باللغة الفرنسية لابد من أن تكون لديك معرفة قبلية بالمصطلحات و المفردات و التي تعتبر من أساسيات اللغة الفرنيسة,كما سبق الدكر هي الخزان و المورد الأول من أجل التكلم باللغة الفرنسية بشكل جيد,فحاول عزيزي القارئ حفظ المصطلحات و المفردات الأكتر صلة بحياتك اليومية,كما يجب عليك الألمام بالمفردات التي تخص مجالك الدراسي أو حتي المهني لانه ببساطة ستقوم باستخدام هاته المصطلحات بشكل يومي. 

  • تعلم قواعد اللغة الفرنسية ضرورة ملحة.


لكي تقوم بتركيب جمل مترابطة و صحيحة نحويا,يجب عليك تعلم قواعد اللغة الفرنسية, هده الأخيرة تمكنك من الكتاية و الحديت بشكل متقن و احترافي متل لأصحاب اللغة الفرنسية الأصلين,بحيت ستتمكن من التعريف بنفسك في شكل جمل معقدة بشكل جيد,بالاضافة الي  التعبير عن أفكارك بشكل سليم لغويا.
من أجل تعلم قواعد اللغة الفرنسية يحبد أن تبدأ بالقواعد الأساسية و التي لا مفر منها متل المبني للمعلوم و المبني للمجهول و التفريق بينهما,بالاضافة الي المؤنت و المدكر....... و الكتير من القواعد الأخري التي ستجعلك تفهم ما تقرأه و ماتسمع كما تمكنك من الكتابة و الحديت بشكل سليم.

  • التميز بين المدكر و المؤنت في اللغة الفرنسية

متل باقي اللغات السامية تحتوي اللغة الفرنسية علي المدكر و المؤنت لكن يختلف المدكر و المؤنت بين اللغة الفرنسية و اللغة العربية لكن المتير في الأمر أن أسماء المدكر و المؤنت في اللغة الفرنسية تختلف  مع اللغة العربية بحت اسم (الباب) يعتبر مدكر في اللغة العربية لكنه مؤنت بالنسبة للغة الفرنسية (la porte).
مشكلة التميز بين المذكر و المؤنت تعتبر عائق كبير لكل من يريد تعلم اللغة الفرنسية فمن وجهة نظري يجب حفظ الأسماء كما هي لأنه لا توجد طريقة معينة للتميز بين  المذكر و المؤنت.
لكي تقوم بالتميز بين المدكر و المؤنت في اللغة الفرنسية هي أن تقوم بالقراءة و المطالعة بشكل يومي و أن تقوم بحفظ الأسماء مع أداة التعريف أو النكرة,بحيت تكون الأسماء المؤنتة مسبوقة ب la,une, كما تكون الأسماء المدكرة مسبوقة un,le,.

  • المحادتة باللغة الفرنسية بشكل يومي

من أجل ترسيخ المكتسبات السابقة من قواعد و أزمنة و ضمائر و كل ماتعلمته في اللغة الفرنسية يجب عليك ترسيخه و دلك بتم بواسطة الحديت باللغة الفرنسية,يجب عليك أن تتكلم باللغة الفرنسية خاصة مع المتحديتين الأصلين باللغة الفرنسية من أجل الممارسة والتعود بالحديت و سماع اللغة الفرنسية.فالفكرة الأسمي من الحديت باللغة الفرنسية هو التدريب علي تركيب الأفعال و الأزمنة في جمل قصيرة وطويلة تحترم القواعد و تنطق بشكل سليم.

سنقدم لك في هده المقالة كتاب لتعلم اللغة الفرنسية سيساعدك كتيرا في عملية تعلم اللغة الفرنسية بحيت يحتوي علي كتابين رائعين يقدم لك قواعد اللغة بكل حيتيتها الصغيرة و الكبيرة بالاضافة الي تمارين كتابية تساعدك علي ترسيخ المكتسبات القبيلية و تصحيح الأخطاء الواردة في التمارين يمكنك تحميل الكتاب من هنا 

ان تعلم اللغة الفرنسية هو أمر سهل و بسيط فقط يجب عليك اتباع الخطوات السالفة الدكر,بحيت تكون عملية التعلم بشكل يومي و دلك تحت خطة واضحة المعالم تسهل لك طريق تعلم اللغة الفرنسية و كانت هده مقالة اليوم لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الي الاحتراف اليك الخطة الشاملة.                                                                                                     

تعليقات