القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة كاملة للتعلم اللغة الفرنسية مجانا

 دورة كاملة للتعلم اللغة الفرنسية


تعلم اللغة الفرنسية من الصفر PDF تعلم اللغة الفرنسية بالعربية مكتوبة تعلم اللغة الفرنسية بالصوت والصورة تعلم اللغة الفرنسية للاطفال خطة لتعلم اللغة الفرنسية تعلم اللغة الفرنسية من الصفر 12 مشاهدة مسلسلات باللغة الفرنسية أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية بطلاقة تعليم الفرنسية للاطفال من 9 الى 12 سنة تمارين لتعلم اللغة الفرنسية كيف اتعلم قراءة نص بالفرنسية كيف اراجع اللغة الفرنسية كيفية تعلم الفرنسية بسهولة وبسرعة هل اللغة الفرنسية صعبة تحميل كورس لغة فرنسية صوت وصورة كورس لغة فرنسية PDF تعلم اللغة الفرنسية في القنصلية كورس فرنساوى المركز الثقافي الفرنسي منتدى اللغة الفرنسية قنوات تعلم الفرنسية هل اللغة الفرنسية لها مستقبل بحث عن اللغة الفرنسية بالفرنسية عيوب اللغة الفرنسية كم يستغرق تعلم اللغة الفرنسية أهمية اللغة الفرنسية في المغرب لماذا تحب اللغة الفرنسية تعلم اللغة الفرنسية الدرس 3 برنامج تعليم اللغة الفرنسية تعليم اللغة الفرنسية مترجمة بالعربي

دورة كاملة للتعلم اللغة الفرنسية

يتجلي البدء في تعلم اللغة الفرنسية مخيفًا شيئا ما في البداية. قد يمكن أن تبدولك الكلمات الموجودة على الصفحة مختلفة اطلاقا عن طريقة نطقها ، وربما تبدو هذه الكلمات الغريبة و العجيبة وكأنها مهمة شبه مستحيلة. ولكن تجدر الاشارة على الرغم من أنها قد لا تبدو كذلك في بداية الأمر ، إلا أن اللغة الفرنسية ليست كما يبدو لك في الوهلة الأولي لغة صعبة بدرجة كبيرة بالنسبة للمتحدثين باللغة الإنجليزية . لا تشكل اللغة الفرنسية أي ارتباطًا وثيقًا باللغة الإنجليزية مثل اللغات الجرمانية الأخري ولكن توجد العديد من القواسم المشتركة التي يمكن أن تساعدك على البدء وتعلم اللغة الفرنسية.وتعتبر اللغة الفرنسية  من اللغات الرومانسية  كالإسبانية والإيطالية.

هل تعلم اللغة الفرنسية أمر صعب؟

 اللغة الفرنسية تعتبر واحدة من أكثر اللغات التي يتم التحدث بها على نطاق واسع في العالم وتحتل المرتبة التالتة عالميا بعد اللغة الانجليزية و اللغة الصينية وهذه تعتبر واحدة من أكثر المكافآت للتعلم اللغة الفرنسية.، يبدو أن اللغة الفرنسية قد اكتسبت سمعة لكونها لغة صعبة التعلم وهي سمعة سيئة. ولكنعلي أرض الواقع  ، بمجرد التغلب علي البداية الأولي و على بعض عدم الإلمام الأولي والبدء في التعود على اللغة الفرنسية ، بحيت تعتبر اللغة الفرنسية في الواقع واحدة من أسهل اللغات في العالم التي يمكن تعلمها بسرعة.  اللغة الفرنسية باختصار هي لغة الفن والشعر و الأداب والثقافة  .. تلك اللغة الرومنسية الجميلة التي يتحدث بها الشعوب في الكتير من  أنحاء العالم…لغة متنوعة وسهلة و جميلة  تتميز عن باقي لغات العالم بأسلوب نطق مميز ولطيف ورائع، كما أنها اللغة الثانية بعد الانكليزية في عدة دول حول العالم وتحتل مراتب متقدمة. الى جانب اللغة الانكليزية تعدُ اللغة الفرنسية أكثر اللغات المعتمدة و التي تدرس في المدارس كلغة ثانية حول العالم و غالبا في مستعمرات فرنسا.


نصائح من أجل تعلم اللغة الفرنسية : 

1. لا تتعلم قوائم المفردات الفرنسية  بشكل عشوائي 

 بالرغم من أن تعلم لغة ما كيف ما كانت  ينطوي بالتأكيد على حفظ  كميات كبيرة من الكلمات الجديدة  الخاصة باللغة المراد تعلمها ، فإن دراسة قوائم عشوائية مليئة بالمفردات هو على الأكتر الطريقة الوحيدة الغير الفعالة للقيام بذلك. عندما تريد تعلم لغة ، يجب عليك التركيز على تعلم الكلمات التي قد تحتاجها بشكل يومي أتناء محادتك بالفعل. فقط باعتبار أن كتابك الدراسي يحتوي على قائمة بها العديد من الكلمات لأجزاء الجسم المختلفة أو أنواع الملابس لا يعني أنه بالضرورة تلك المفردات مهمة.حاول التركيز على تعلم الكلمات و المفردات التي من المحتمل أنك تستخدمها أتناء المحادثة مع أشخاص أخرين. حاول التركيز على كتابة و تدوين الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية و الأكتر استعمالا  بالنسبة لك ومارسها بشكل يومي و في السياق قدر الإمكان بدون أخطاء.

 2. حاول ألا تترجم

الترجمة هي عبارة عن  مهارة محددة ولكن في تعلم اللغة الفرنسية أو أي لغة أخري تريد تعلمها فالترجمة هي كلمة قذرة. إذا كان تفكيرك دائمًا منصب حول  اللغة الإنجليزية ثم تترجمها إلى اللغة الفرنسية ، فلن ولم  تتمكن من الكلام بسرعة أو بطلاقة وستظهر جملتك الفرنسية على أنها لغة نقية وخالية من الأخطاء

 – سيكون لك معجم مليئ  بالكلمات الفرنسية ولكن دات بنية إنجليزية ولن تبدو طبيعية ونقية.بشكل مماتل. إذا كنت تترجم دائمًا من اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية فالأمر سيان ، فسوف تركز على الكلمات الفردية دات الطابع الانجليزي ولن يتمكن عقلك من مواكبةالأمر ، مما يعني أنك سوف تجد   صعوبة بالغة في فهم ما يقوله الناس. عندما تبدئ تعلم كلمات جديدة ، حاول أن تتعلمها وحدها باللغة الفرنسية فقط دون “ربطها” بمعنى إنجليزي. كما لا يمكن ترجمة الكتير من الكلمات بدقة على أية حال – وستجد لاحقًا أن هناك كلمات فرنسية لا تعرف كيف تقولها بالإنجليزية و هدا هو المغزي!

3. لا تبدو كل كلمة جديدة في القاموس


قد لا تدرك ذلك ولكن هناك العديد من الكلمات في اللغة الإنجليزية التي لا تعرفها (من المستحيل أن تعرفها كلها)! على سبيل المثال ، عند قراءة كتاب أو صحيفة باللغة الإنجليزية ، ستصادف العديد من الكلمات التي قد لا تتمكن من تعريفها بالضبط ، ولكنك ما زلت قادرًا على فهم معناها العام من السياق الذي تظهر فيه. يجب أن يكون هذا هو نفسه في لغة ثانية. لست بحاجة إلى معرفة كل كلمة في جملة لفهم المعنى. لا تذهب إلى المترجم أو القاموس في كل مرة تسمع فيها كلمة جديدة أو لن تصل إلى أي مكان. حاول أن تفهم معنى الكلمة من سياقها. يساعد تعلم الكلمات بهذه الطريقة على إصلاحها في ذاكرتك طويلة المدى أيضًا لأنك تطور فهمًا أفضل للسياق الذي تستخدم فيه.

4. الأخطاء دليل علي التعلم فلا تخاف منها

 يعتبر العديد من الباحتين أن الأخطاء هو جزء يعتبر مهم جدا في عملية التعلم، وفي كل مرة تقوم بخطأ ما، يمكنك تحسين ذالك الخطأ. أما إذا انتظر الشخص  حتى يتمكن من التحدث باللغة بشكل مثالي قبل أن تبدأ في التحدث ، فلن تبدأ اطلاقا في التحدث. ابدئ فقط ، لن يستهزأ الناس منك – وحتى إذا فعلوا ذلك ، لا تهتم؟ مكان عظيم جدا  لبدء التحدث هو italki و هو تطبيق رائع للحديت باللغة جيدا. يمكنك  هذا الموقع من  العثور على مدرسين فرنسيين في  جميع أنحاء العالم وتحميل دروس أو جلسات نقاش معهم

يمكنك تحميل دورة تعلم اللغة الفرنسية المستوي الأول  A1   من هنا 


يمكنك تحميل دورة تعلم اللغة الفرنسية المستوي التاني A2  من هنا


يمكنك تحميل دورة تعلم اللغة الفرنسية المستوي B1   من هنا 


يمكنك تحميل دورة تعلم اللغة الفرنسية المستوي الرابع B2    من هنا 


تعليقات