القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد

 كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد


كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد


كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد

كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد وجميع إعلانات الجهات, تاريخ المباراة وآخر اجل التسجيل, الشروط والوثائق المطلوبة من اجل التسجيل القبلي في مباراة التعليم و توظيف الاساتذة بالتعاقد فوج 2023/2022 و دالك من خلال البوابة الخاصة بالترشيح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا عبر تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية في الموقع الرسمي، و التي يحدّد فيها المترشح(ة) المديرية الإقليمية التي يرغب العمل بها والتي توجد في المجال الترابي الأقرب إلى سكناه.

المرجو المحافظة على القن السري من اجل المصادقة على طلبكم في المرحلة التالية.

 شروط مباراة التعليم  2021-2022

  • الحصول علي  شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة في المسالك الجامعية للتربية؛ 
  • الحصول علي  شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية « تخصص مهن التدريس » المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي في مهن التدريس؛
  • الحصول علي  شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار؛
  • الحصول علي  شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها. هذا، وفور نشر الإعلان عن إجراء المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون على المسجلين فقط (دون غيرهم) ، المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يعبرون عن الرغبة في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان. 

شروط عامة تفتح المباراة في وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين  بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية: 

– أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية. 

  1. يجب أن يكونوا متمتعين بالحقوق المدنية كاملة، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالإدانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة. 
  2. يجب  ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف. 
  3.  يجب أن يكونوا حاصلين على: *شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أوشهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛ *شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 17.000 إطار تربوي في مهن التدريس؛ 
  4. جاصل علي شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها حسب القانون . هذا، وفور نشر الإعلان عن المباراة، سيكون على المسجلين المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان. 

شروط خاصة

  1. أما  بالنسبة للتدريس بالتعليم الثانوي بسلكيه: لا يمكن الترشج إلا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص، ويلغى كل ترشيح غير مطابق للتخصص الوارد في الشهادة المدلى بها، باستثناء مادة التربية البدنية والرياضية التي يتم فيها قبول جميع التخصصات. ويمكن لحاملي الإجازة في شعبتي العلوم الاقتصادية والقانون باللغة الفرنسية، الترشح لتدريس مادة اللغة الفرنسية؛ كما يمكن لحاملي الإجازة في الفيزياء الترشج لتدريس مادة الرياضيات. 
  2.  أما بالنسبة للتدريس بالتعليم الابتدائي:و يتم قبول جميع التخصصات. أماعدد المناصب المخصصة لمباراة التعليم بالتعاقد 2021-2022 لقد خصصت وزارة التربية الوطنية 17 ألف منصب لمباراة التوظيف بالتعاقد (توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية)، حيث سيتم في وقت لاحق توزيع هذه المناصب على حسب الجهات فور الانتهاء من عملية الحركة الانتقالية للأساتذة والتقاعد النسبي، وجميع العمليات الأخرى التي من المرجح الانتهاء منها نهاية شهر أكتوبر 2021. 

  •  جهة الدار البيضاء سطات (2825 منصب) 
  •  جهة الرباط سلا القنيطرة (1810 منصب) 
  •  جهة مراكش أسفي (2638 منصب) 
  • جهة طنجة تطوان الحسيمة (1964 منصب) 
  •  جهة الشرق (1235 منصب)
  •  جهة سوس ماسة (1417 منصب) 
  • جهة درعة تافيلالت (1077 منصب)
  •   جهة الداخلة واد الذهب (88 منصب) 
  •  جهة كلميم واد نون (299 منصب) 
  •  جهة العيون الساقية الحمراء (206 منصب) 
  •  جهة بني ملال خنيفرة (1419 منصب) 
  •  جهة فاس مكناس (2022 منصب) (15000) منصب لأطر التدريس. (2000) منصب لأطر الدعم. المجموع (17000) منصب. 
ملف الترشيح مباراة التعليم 2021/2022 يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:


  1.   وصل التسجيل الإلكتروني عبر البوابة الخاصة بالمباراة
  2.   وثيقة الإلتزام المستخرجة من البوابة الالكترونية الخاصة بالمباراة موقعة من طرف المترشح(ة) ومصادق عليه من قبل السلطات المختصة، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية 
  3. نسخة من شهادة الإجازة أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية 
  4. نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف إيداع ملفات الترشيح يتعين على المترشحين المتوفرين على الشروط المطلوبة للمشاركة في هذه المباراة،تم إيداع ملفات ترشيحهم، مقابل وصل، بالمديرية الإقليمية التي يرغبون العمل بها.
  •  إلتزام المترشح الأساتذة أطر الأكاديمية PDF 
  • إلتزام المترشح أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي PDF 
  • شرح التسجيل بموقع مباراة التعليم اولا قم بالدخول على هذا الرابط : tawdif.men.gov.ma و اضغط على طلب جديد من أجل التسجيل.

فيديو كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد




كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد بالصور

كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد
كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد




كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد
كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد

كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد
كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد


كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد
كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد



تم بعد ذلك مباشرة ستتوصل عبر بريدك الاكتروني الذي اضفته عند تسجيلك رقم الدخول او القن السري ستحتاجه للاتمام عملية الدخول الى حسابك بنجاح.أما للدخول يجب ان تستعمل في اسم المستخدم رقم البطاقة الوطنية تم الرقم السري و اللدي هو الرقم الذي وصلك الى بريدك الاكتروني.

تم بعد الدخول الى حسابك قم بالمصادقة على المعلومات بعد التاكد ان كل المعلومات التي ادخلتها هي صحيحة و للاشارة  فبعد ضغطك على مصادقة لا يمكنك تصحيح الاخطاء، ثم اضغط على طبع التوصيل الخاص بك على tawdif.men.gov.ma.

ان الفترة الاولى من التسجيل القبلي والتي ستنتهي حسب الوقت المعلن عليه, مخصصة لحفظ المعلومات فقط عبر البوابة وتنتهي بالتوصل بكود او رقم سري من الضروري الدخول به + رقم البطاقة الوطنية للتاكد من صحته ومن عدم وجود مشكل للدخول لحسابكم  الاهم: ضرورة التاكد من أن  الكود هل يعمل او لا ثم انتظر الي الفترة الثانية والتي ستعلن عنها الاكاديميات حيث ستصدر المذكرة المنظمة للمباراة تحدد عدد المناصب و تاريخ المباراة الرسمي و الوثائق المطلوبة واخر اجل لايداع الملفات كل هاته الأمور تجدها في الموقع الرسمي للوزارة . بالموزاة مع دالك سيتم اضافة ازرار جديد عبر البوابة وهي زر: تعديل المصادقة طبع الطلب بعد طبع طلب الترشيح وجمع الوثائق المطلوبة كما يتم ايداع الملفات بالمديريات المطلوبة داخل الاجل المحددة في المذكرة.

  •  التسجيل في مباراة ملحقي الاقتصاد والإدارة والاطر التربويين والاجتماعيين tawdif.men.gov.ma 
  • مباراة توظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين 2021 بمؤسسات التعليم العمومي بالتعاقد مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وفق الشروط التالية:

كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد
كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد

تجدر الاشارة أنه لقد تم تخصيص 2000 منصب لهذه المباراة سوف يتم التباري حولها حسب التخصصات المطلوبة, وستجرى هذه المباراة في اليوم الذي سوف تجرى فيه مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية التابعة الي كل جهة. لا يمكن الترشح لمباراة توظيف الأساتذة ومبارة الملحقين التربويين في نفس الوقت, لأن جميع المباريات سوف تجرى في يوم واحد و في وقت واحد، وبالتالي فإنه ينبغي اختيار مباراة واحدة جديد مباراة التعليم بالتعاقد 2021/2022 الجديد في المباراة المقبلة أنها تأتي في إطار الخصاص الكبير الذي يعرفه القطاع من الأطر التربوية. كما ستشهد  هاته السنة والسنة المقبلة،هناك نسبة كبيرة من طلبات التقاعد النسبي، والتحاق مجموعة أخرى من الأساتذة بمراكز تكوين أطر الإدارة والتوجيه والتخطيط. الخصاص في قطاع التعليم خلال الموسم المقبل يقدر بحوالي 26 ألف منصب وهذا رقم كبير لم يسبق له مثيل خلال السنوات الماضية. ويعتبر هذا الرقم فرصة كبيرة للنجاح خلال هذه السنة من خلال الاستعداد الجيد للمباراة.

 –الجميل في الأمر هاته السنة تم الغاء الانتقاء الاولي من خلال هذه الصفحة المتجددة باستمرار سيتم نشر الأخبار المتعلقة بمباراة توظيف أطر الأكاديميات بالتعاقد دورة نونبر 2021. أما اختبارات مبارة التعليم يتم تنظيم المباراة على مرحلتين اثنتين، وتهم المرحلة الأولى الاختبارات الكتابية، أما تخصص المرحلة الثانية للاختبار الشفوي. الاختبارات الكتابية بالنسبة للتعليم الابتدائي (التخصص المزدوج) :


كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد
كيفية التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد


وتجدر الإشارة إلى أن نشر لائحة المترشحين الذين سيتم انتقاؤهم لاجتياز المباراة، وكذا لائحة الناجحين في الاختبارات الكتابية والاختبار الشفوي، سيتم عبر البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة. ويعتبر الإعلان عن لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات بمثابة استدعاء رسمي للمعنيين بالأمر.

تعليقات