القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج الهجره الي كندا: كيفية الهجرة الي كندا بسرعة

برنامج الهجره الي كندا: كيفية الهجرة الي كندا بسرعة

برنامج الهجره الي كندا: كيفية الهجرة الي كندا بسرعة
برنامج الهجره الي كندا: كيفية الهجرة الي كندا بسرعة


برنامج الهجره الي كندا: كيفية الهجرة الي كندا بسرعة

ما هي أسرع طريقة للهجرة إلى كندا في سنة 2022 ؟ تعرف على اسرع برنامج الهجره الي كندا من خلال هدا المقال الخاص  بالهجرة الكندية. الهجرة الي كندا هي عملية ليست طويلة ومعقدة كما يفسرها العديد من الأشخاص حتي و ان  كنت تنوي الهجرة إلى كندا ولكن ليست لديك أدني فكرة من أين تبدأ أو ليس لك الوقت للتدقيق في أكثر من 100 تأشيرة وبرنامج للهجرة لمعرفة أيهما مناسب لك. يمكنك من خلال هدا المقال معرفة  ما هو برنامج الهجرة الكندي المناسب لك؟ و الدي يعتمد على خصائصك، أهدافك ووضعك الخاص.

يعرف معظم الأشخاص فقط مسار الهجرة الأكثر الانتشاروالمعروف باسم نظام (اكسبريس انتري – Express Entry)، والذي اشتهر بأنه أحد أسرع الطرق للهجرة إلى كندا. لكن ماذا لو قلنا لك عزيزي القارئ أن هناك في الواقع طريقتان أسرع للهجرة إلى دولة  كندا، بدلاً من Express Entry أو المعروف بالدخول السريع إلى كندا ألم تصدق ذلك؟


حسنًا، دعنا نلقي نظرة على أسرع 3 برنامج الهجره الي كندا  وكيف يمكننا مساعدتك في عملية التقديم بطريقة بسيطة و سهلة للغاية، أليس كذلك؟ أفضل برنامج الهجره الي كندا سهلة وسريعة للهجرة إلى كندا


1. نظام الدخول السريع أو ما يعرف بـ Express Entry


يعد نظام الدخول السريع و المعروف (Express Entry) أحد أسرع برنامج الهجره الي كندا وأكثرها فعالية للهجرة إلى كندا. و يبلغ متوسط ​​وقت معالجة طلب التأشيرة حوالي 6 أشهر كما يمكنك التقديم عبر الانترنت مما يسهل الوصول إليه خاصة لأولئك الذين يرغبون في التقدم للحصول على إقامة دائمة في كندا من أي مكان في العالم

توجد هناك 3 برامج الهجرة الفيدرالية للاختيار من بينها بناءً على عدة مؤهلات منها عمرك وقدرتك اللغوية وتعليمك ومهاراتك وخبراتك العملية التي تمتاز بها:

  •  برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP)
  •  برنامج المهرة الفيدرالية (FSTP) 
  • فئة الخبرة الكندية (CEC) 

تتمثل إحدى الميزات الرائعة لنظام Express Entry أو الدخول السريع في أنه يتعين عليك فقط إنشاء ملف تعريف عبر موقع الهجرة الي كندا مرة واحدة طوال العام وسيتم إدخالك تلقائياً في السحوبات التي تتم حوالي كل أسبوعين. 

أهم تلميح: ان لم تكن مؤهلاً لبرنامج Express Entry أو مايعرف بالدخول السريع ولديك عرض عمل، فتقدم من خلال أحد برامج الترشيح الإقليمي التابعة لـ Express Entry الدخول السريع في كندا والتي يصل عددها 11 برنامجًا. سيؤدي هذا إلى تقليل وقت تقديمك بمقدار الثلث تقريبًا وتقليله إلى 6 أشهر في الغالب.

برنامج الهجره الي كندا نظام الدخول السريع أو ما يعرف بـ Express Entry


2. نظام الهجرة الكندية الأطلسي AIP


يحتل برنامج Atlantic Immigration Pilot (AIP) المركز التاني في قائمة أسرع طريقة للهجرة إلى كندا. يتمتع AIP أيضًا بوقت معالجة لا تتعدي 6 أشهر وقد قامت مؤخرًا بتحديث عملية التقديم الخاصة بها و دالك من خلال السماح الآن بالتطبيقات عبر الإنترنت للحصول على تصاريح العمل الخاصة بالمهاجرين! تم تصميم برنامج AIP للمساعدة في الهجرة الكندية إلى كندا الأطلسية، وهي:

  •  نوفا سكوشا،
  •  نيو برونزويك، 
  • نيوفاوندلاند،
  •  لابرادور و جزيرة الأمير إدوارد من خلال أحد البرامج الثلاثة:

  1.  برنامج الدراسات العليا الأطلسي الدولي
  2.  البرنامج الأطلسي للمهارات العالية 
  3. البرنامج الأطلسي للمهارات المتوسطة 

3. برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية (BC PNP)


وعلى الرغم من أن 11 من أصل 13 مقاطعة وإقليمًا في كندا لديها برامج ترشيح إقليمية خاصة بها، ولكل منها تيارات Express Entry أو الدخول السريع مرتبطة بأوقات معالج لا تتعدي في الغالب 6 أشهر، إلا أن هناك مقاطعة واحدة تتفوق على المقاطعات الأخرى. بحيت يعالج برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (BC PNP) طلبات الحصول على التأشيرة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر فقط، رائع! هذا هو نصف الوقت اللازم لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة كندا مقارنة بخدمة Express Entry  الدخول السريع، ويرجع ذلك إلى بوابة تقديم الطلبات عبر الإنترنت و دالك من خلال الموقع الرسمي للهجرة الي كندا ،. 

للتقدم من خلال برنامج الهجره الي كندا PNP  أومن خلال التيار الغير المرتبط بـ Express Entry، أو الدخول السريع يتعين عليك عادةً التقديم مباشرة إلى المقاطعة من خلال العملية الورقية التي قد تستغرق عادةً ما بين 15 إلى 19 شهرًا! وفوقا لكل شيء، فإن BC PNP لديها سحب بانتظام أكثر من نظام Express Entry الدخول السريع.

أما  إذا كنت محترفًا تقنيًا وتهتم بالهجرة إلى مقاطعة  كولومبيا البريطانية كندا، فقد ترغب في الاطلاع على BC Tech Pilot.تعتبر كولومبيا البريطانية واحدة من أهم  مراكز التكنولوجيا في كندا وهي تبحث دائمًا عن متخصصي تكنولوجيا المعلومات المهرة للانضمام إلى مجتمعها الرائع. 

الوتائق المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة الكندية

 إذا تمت دعوتك للتقديم بطلب قرعة الهجرة الى كندا Express Entry الدخول السريع ، فستحتاج إلى تحميل نسخ من المستندات التي استخدمتها لملف التعريف الخاص بك. سيحتاج معظم المتقدمين أيضًا إلى تحميل الوتائق التالية: 

  1. شهادات الشرطة 
  2. الفحوصات الطبية 
  3. الدليل على الأموال الكافية عند للوصول 
  4. شهادة الميلاد 
  5. إذا كنت تعلن عن أطفال معالين, استخدام نموذج من هنا (PDF ، 137 كيلوبايت)
  6.  إذا قمت بتعيين ممثل قانوني عنك ( وكيل ), نموذج اتحاد القانون العام (PDF ، 2.22 ميغابايت)
  7.  وثيقة زواج
  8.  شهادة الطلاق واتفاقية الانفصال القانوني 
  9. مطلوب عند إدراج طفل معال على أنه “بالتبني”.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. ابراهيم عزت ابراهيم

    ردحذف
  2. ابراهيم عزت ابراهيم/رقم الموبل 01094677401/عايز سافر عقد عمل فى كندا والاقامه

    ردحذف

إرسال تعليق