القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تقديم طلب هجرة إلى كندا– فتح الهجرة لسنة 2022 بدون شروط عقد عمل .. التخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا

 كيفية تقديم طلب هجرة إلى كندا– فتح الهجرة لسنة 2022 بدون شروط عقد عمل .. التخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا

كيفية تقديم طلب هجرة إلى كندا– فتح الهجرة لسنة 2022 بدون شروط عقد عمل .. التخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا
كيفية تقديم طلب هجرة إلى كندا– فتح الهجرة لسنة 2022 بدون شروط عقد عمل .. التخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا



 كيفية تقديم طلب هجرة إلى كندا– فتح الهجرة لسنة 2022 بدون شروط عقد عمل .. التخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا



كيفية تقديم طلب هجرة إلى كندا– فتح الهجرة لسنة 2022 بدون شروط عقد عمل .. التخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا: لقد تم فتح باب الهجرة لسنة 2022 في عدد من المدن الكندية مثل كيبيك ومدينة موردن في مقاطعة مانيتوبا الكندية Manitoba وعدد من المدن الاخري.

كندا – تفتح الهجرة لسنة 2022 و جدير بالذكر أن مدينة Morden طلبت الكتير من المهاجرين اصحاب الأيدى العاملة الماهرة للعمل بها بدون شروط عقد عمل وبدون شرط إجادة اللغة وذلك تأكيدا علي طلب الهجرة الي كندا فقط تطلب منك النجاح في المستوى الخامس في إمتحان اللغة الإنجليزية (إيلتس) فقط وهو إمتحان سهل اجتيازه. 

في مدينة مانيوتبا الوظائف المطلوبة في هاته المقاطعة حالياً هي : 

  • عاملي الخياطة 
  • العاملين في مجال صناعة الملابس 
  • ميكانيكي السيارات
  •  مصلحي الكاوتس 
  • الطباخين 
  • عاملي المطاعم. 

ولابد عزيزي القارئ أن تعرف أنه يتوجب على كل المترشح تقديم وثائق تطابق شروط الهجرة  الي هاته المقاطعة من أجل تسهيل عملية الحصول على الموافقة بدون تعقيدات، و تجدر الاشارة أنه ستتم إجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفارات الحكومة الكندية فقط. و اللحظة  يمكنكم معرفة باقي تفاصيل كندا – فتح الهجرة الي كندا تحديدا مدينة مانيتوبا بالتفصيل والتقديم في الهجرة اونلاين  .


أخبرت الحكومة الكندية أنها في حاجة الي  مليون مهاجر بتسهيلات جديدة.. و هو الحل العملي لشيخوخة التي تعاني منها  كندا بحيت  أظهرت دراسة حديثة -قام بها مجلس المؤتمرات الكندي- أن  مقاطعة كيبيك و هي كبرى المقاطعات الكندية تشهد شيخوخة أسرع ومعدل مواليد أقل، وقد تنبأت بأن عدد الوفيات هناك سيكون أكبر من عدد المواليد بقدوم عام 2028. وأمام هذا السيناريو، قد تحتاج كيبيك إلى ثمانين ألف مهاجر في كل سنة بدءا من عام 2022، ويتوقع المجلس الكندي أن 100% من النمو السكاني في هاته المقاطعة سيتحقق عن طريق الهجرة من الخارج بحلول عام 2023، وبحلول سنة 2034 على مستوى كندا كلها.


دولة كندا إذن تنظر إلى الهجرة اليوم باعتبارها الحل الواقعي و الدي لا مفر منه لزيادة تعداد السكان الذي يبلغ حاليا 38 مليون نسمة فقط، لذا استقبلت أكثر من 600 ألف مهاجر خلال عامي 2018 و2019 فقط. وقد أعلن وزير الهجرة ماركو منديسينو مطلع هذا الشهر أن دولة كندا تخطط لقبول مليون مهاجر على مدار ثلاثة أعوام فقط، بهدف تعويض النقص في اليد العاملة بسبب شيخوخة السكان وتراجع معدل المواليد الجدد، فحسب الحكومة من المتوقع أن يبلغ أكثر من تسعة ملايين نسمة سن التقاعد عام 2030.


  1. - العمل: دولة كندا هي  الثالثة من بين خمسين دولة بمؤشر العلامات التجارية في مجالات: العمل، التعليم، الاستثمار، المساواة، نوعية الحياة.
  2. - مستوى المعيشة: تحتل المرتبة التاسعة عالميا في الصحة والمعيشة والتعليم، و دلك حسب مؤشر التنمية البشرية السنوي للأمم المتحدة سنة 2016. 
  3. - التمتع بالرعاية الصحية: و دلك من خلال الدعم الحكومي للضمان الاجتماعي للمهاجرين وأسرهم.
  4. - توافر الفرص التعليمية: دولة كندا معروفة بنظام تعليمي متميز، ويوجد بها عدد كبير من أفضل الجامعات على مستوى العالم، والتعليم الأساسي فيها مجاني للجميع، مما يجعل الحصول على فرص تعليمية جيدة أمرا متاحا و سهلا للجميع. 
  5. - الشعور بالأمن والسلام: ان القيود الصارمة على استخدام الأسلحة النارية جعلت دولة كندا على رأس الدول الأكثر سلما حسب تصنيف مجلة إيكونوميست البريطانية سنة 2007. 
  6. - أجواء الحرية والتسامح: احتلت دولة كندا المرتبة الثانية في العالم في الحريات الفردية والتسامح الاجتماعي، و دلك حسب مؤشر ليغاتوم العالمي للرخاء سنة 2016،و دلك راجع لسمعتها كمجتمع مفتوح ومرحب بالوافدين الجدد. 
  7. - ثقافة الاعتذار: وهي تقافة شائعة في كندا و هي من السلوكيات الملحوظة في دولة كندا، فقد أظهر استطلاع أجرته جامعة كوين أن 90% من الكنديين بين 18 و25 عاما يبادرون بالاعتذار أولا إذا صدر منهم أي تصرف مسيء في حق الغير. 
  8. - المناظر الريفية والبحيرات: تحتل كندا الأولى عالميا في عدد البحيرات، توجد فيها ثلاثة ملايين بحيرة، منها حوالي 250 ألفا في مقاطعة أونتاريو التي تستأثر بثلث المياه العذبة في العالم. 
  9. - بيئة صحية: و في  دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية على جودة الهواء مؤخرا، قد جاءت كندا في المرتبة الثالثة عالميا. سجل الان فى الهجرة الى كندا من هنا

شروط وتسهيلات الهجرة عام 2020 

 نشرت الحكومة الكندية على موقعها الرسمي الشروط الواجب توافرها في كل شخص يرغب في الهجرة والعمل في دولة كندا، من خلال برامج تغطي كل مقاطعات أونتاريو، مانيتوبا، ساسكاتشوان، ألبرتا، بريتش كولومبيا، وهي: 

  1. - الحصول على توصية من المنظمة الاقتصادية للمقاطعة، وتُمنح بعد تقديم الخبرات والمهارات التي تتوفر عليها. 
  2. - الحصول على عرض عمل ثابت في كندا بعدد ساعات لا تقل عن ثلاثين ساعة مدفوعة الأجر أسبوعيا. 
  3. -ضرورة الخبرة العملية في نفس المهنة بما لا يقل عن 1560 ساعة في السنة الواحدة.
  4.  -ضرورة الحصول على الشهادة الثانوية أو مؤهل متوسط على الأقل.
  5.  - توفر الحد الأدنى المطلوب في اللغة سواء الفرنسية أو الانجليزية، بما لا يقل عن خمس درجات في اختبار أيلتس.
  6.  - توفر غطاء مالي كاف للمعيشة عند الولوج الي كندا.
  7.  -حاول إثبات نية العيش والاستقرار في المقاطعة أو المنطقة التابعة لها و التي سبق أن دفعت لها. ويمكن التواصل مع إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في دولة كندا (IRCC) عبر موقع Cic.gc.ca 

التسهيلات الجديدة 

  1. - في سنة 2022 البدء بنظام يعتمد على الفاعلية والسرعة في الرد على طلبات الهجرة، و دلك من خلال احتساب نقاط تستخدم كمعيار للقبول في الهجرة و دلك على أساس: حسن السلوك، المستوى الدراسي، السن، الخبرات العملية، اللغة، اللياقة البدنية والصحية، الحالة العائلية، القدرة على التأقلم، وجود قريب أو صديق بكندا. 
  2. - محاولة إلغاء رسوم طلب الجنسية: فبعد أن كانت  تصل تكلفتها إلى 630 دولارًا للفرد الواحد، وأكثر من 1500 للأسرة كاملة، هناك وعود حكومية بالتنازل عن الرسوم بصفة نهائية. 
  3. - المساعدة في تخفيف اختبار اللغة بالنسبة للقادمين وامتحان المواطنة لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و54 سنة علي الأكتر“لتسريع تحول المهاجرين الجدد إلى مواطنين داخل كندا”و وفقا لأندرو غريفيث الباحث في سياسة المواطنة الكندية. و لهدا تنبأت منصة حملة Liberal بزيادة  40% في المواطنين الجدد بحلول سنة 2024. 

عقد عمل بانتظارك يظهر لنا  أحدث تقرير للاتحاد الكندي للأعمال المستقلة أن هناك حوالي 433000 وظيفة بالقطاع الخاص لم يتم الوفاء بها في الربع الأخير من سنة 2019، لذا يمكن الحصول على عقد عمل سريع في كندا لمن يعمل في المجالات التالية:


  •  – أساتذة الجامعات.
  •  – المحاسبون القانونيون.
  • – العاملون في مجال التعدين والمعدات الثقيلة والروافع والحفارات. 
  • – الطهاة والعاملون في مجال المطاعم والخدمات الفندقية والضيافة. 
  • – الأطباء والممرضون والمتخصصون في الإشراف الصحي والعلاج الطبيعي. 
  • – قطاعات الزراعة والخدمات الشخصية (مصففو الشعر والتنظيف الجاف…).
  •  – المقاولون ومديرو المباني وأرباب الحرف المعمارية (كهرباء- نجارة- سباكة…). 
  • – المهندسون، لاسيما في مجال الحاسوب والإلكترونيات والجيولوجيا والكيمياء والبترول والتعدين.
تقديم طلب الهجرة الي كندا من هنا 

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا بسافر

    ردحذف
  2. ارغب في الهجرة إلى كندا انا حاصل على دبلوم فندقة تخصص طوابق زيادة على خبرة في مجال الطبخ المغربي واعداد الطعام ابلغ 30سنة مغربي الجنسية من مدينة مراكش

    ردحذف
  3. الرجاء أكثر تفصيل.و كيفية التسجيل

    ردحذف
  4. إسمي حمزة الراضي سائق مهني نوع رخصة قيادة من صنف b et d و رقم هاتف خاص بي 0634150580

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا وليد الفرانه من مصر محافظه دمياط وعمري36سنه معي دبلوم صناعي اريد سفر وعمل خارج مصر معي جواز سفر مصري ساري المفعول كنت في سلطنة عمان منذ ثلاث سنوات اعمل في مجال التنجيدوالديكور لا اشترط أن يكون مهنتي اى مجال أنا أريد عمل واقامه دائمه

    ردحذف

إرسال تعليق