القائمة الرئيسية

الصفحات

ماكدونالدز: كيفية التقديم للحصول على وظيفة، فوائد، رواتب، وأكثر

 ماكدونالدز: كيفية التقديم للحصول على وظيفة، فوائد، رواتب، وأكثر

 

ماكدونالدز: كيفية التقديم للحصول على وظيفة، فوائد، رواتب، وأكثر
ماكدونالدز: كيفية التقديم للحصول على وظيفة، فوائد، رواتب، وأكثر

 

ماكدونالدز: كيفية التقديم للحصول على وظيفة، فوائد، رواتب، وأكثر


ماكدونالدز، أحد أكبر سلاسل الوجبات السريعة في جميع أنحاء العالم، يبحث عن أشخاص متحمسين وجادين ومرنين للانضمام إلى فريقهم. كصاحب عمل عالمي، يعمل ماكدونالدز على ضمان أن جميع الموظفين لديهم فرص للتطوير شخصيًا ومهنيًا، مما يجعله مكانًا مثيرًا لتطوير مسيرتك المهنية.

McDonald's، العملاق في مجال الوجبات السريعة، ليس مشهورًا فقط ببرغراته اللذيذة والبطاطس المقرمشة. إنه معروف أيضًا بالفرص التي يمنحها للموظفين للعمل في أدوار مختلفة واكتساب الخبرة، مما يمكن أن يؤدي إلى الترقيات فيما بعد.إذا كنت مهتمًا بالعمل في موقع فرع ماكدونالدز، فإليك ما يجب أن تعرفه حول التقدم للحصول على وظائف في سلسلة الوجبات السريعة الشهيرة عالميًا.

  • فريق ماكدونالدز ورسالته العالمية
  • أنواع الوظائف المتاحة في ماكدونالدز
  • كيفية التقديم للوظائف في مطاعم ماكدونالدز؟
  • الفوائد لموظفي مطاعم ماكدونالدز
  • مزايا وعيوب العمل في وظائف ماكدونالدز
  • فريق ماكدونالدز ورسالته العالمية

ماكدونالدز هي سلسلة عالمية مشهورة، حائزة على جوائز، تغير العالم منذ أكثر من ستة عقود، ببرغر لذيذ في كل مرة. الشركة متواجدة في أكثر من 100 دولة و38,000 موقع في جميع أنحاء العالم، مع آلاف الموظفين العاملين تحت توظيفهم.
يتضمن قائمة طعامهم مجموعة واسعة من الطعام المعروض، لذا هناك شيء يناسب كل نكهة. لذا سواء كنت تفضل البيج ماك الكلاسيكي أو قطع الدجاج المقرمشة، يمكنك أن تكون متأكدًا من أنه سيكون متاحًا في أي مكان في العالم. حتى لدى ماكدونالدز وجبات على قائمتهم محددة لمناطق معينة ومواسم على مدار السنة.

في قلب عمليات ماكدونالدز يقوم مجموعة من الموظفين المتحمسين بالعمل ليلاً ونهارًا للحفاظ على سمعتهم العالمية. من تقليب البرغرات إلى التخطيط للمشروع المجتمعي التالي، يؤدي الموظفون الشباب في ماكدونالدز كل دور بحماس.
لدى موظفي ماكدونالدز الكثير من المسؤوليات وهم جزء من عالم مثير يقدم بيئات عمل سريعة الخطى ومليئة بالحركة. لذا إذا كنت تعتقد أن لديك ما يلزم، فقد يكون ماكدونالدز المكان المناسب لك!



ما هو العمل في ماكدونالدز؟

ماكدونالدز هو مكان رائع لبدء مسيرتك في صناعة الوجبات السريعة. التدريب الذي ستحصل عليه على مستوى عالمي، وهناك الكثير من الفرص للتقدم داخل الشركة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه وسيلة ممتازة لاكتساب خبرة عمل قيمة بين الأشخاص الذين يبنون مسيرتهم المهنية في صناعة الوجبات السريعة.

يقدم ماكدونالدز ساعات عمل مرنة وفرص عمل جزئية. يسمح هذا للموظفين بالعمل أثناء الدراسة بدلاً من الاختيار بين الاثنين.سواء كنت تعمل في الشركة أو في المطبخ تقلي الباتيهات، فإن تجربتك العامة في ماكدونالدز تعتمد على نظرتك للأمور ونمط قيادة مديرك. إذا سمح مشرفك أو مديرك بالأخطاء أو التنمر، فسينعكس ذلك عليك ويجعل تجربة عملك مؤسفة.


أنواع الوظائف المتاحة في ماكدونالدز؟

تُصنَّف وظائف ماكدونالدز إلى قسمين رئيسيين، وظائف المطاعم ووظائف الشركة. تشمل وظائف المطاعم جميع الأدوار المشاركة في تشغيل مطعم ماكدونالدز، وتقتصر الوظائف الشركية على العمل وراء المكتب في المقر الرئيسي أو المكاتب الشركية.
تشمل وظائف المطاعم في ماكدونالدز مدير مساعد، مدير، طاه، صيانة، مدرب فريق، وأمين صندوق. لا توظف ماكدونالدز في الدور الإداري ما لم تكن مديرًا في فرع آخر. وإلا، ستعمل طريقك في المطعم وتمر بعملية طويلة وشاقة قبل أن تصبح مديرًا.
قد تشمل الوظائف على مستوى الشركة منسقين إداريين، وشركاء عمليات، ومحللون ماليون وتقارير جديدون. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك في الشركة اختيار مسارات مهنية في التكنولوجيا، والموارد البشرية، والمالية، والتسويق، وبناء المجتمع.


الشركة مقابل المطعم: أي قسم في مسار ماكدونالدز هو الأفضل بالنسبة لك؟

كل قسم له أهدافه واختلافاته، والقسم الذي تختاره للسعي وراءه يعتمد على هدفك. على سبيل المثال، إذا كنت تهدف إلى امتلاك وتشغيل مطعم تجزئة أو سلسلة وجبات سريعة يومًا ما، فسيكون من الأفضل تعلم والنمو من خلال العمل في المطعم والتحرك بين مختلف الأقسام.يمكنك أيضًا زيارة مطعم ماكدونالدز في منطقتك أو البحث عن آخر فرص العمل على صفحة الوظائف الخاصة بالشركة. بعد تقديم طلبك، سيستغرق بضعة أيام للاتصال بك لإجراء مقابلتك واختبار العمل.

كيفية التقدم للوظائف الشركية في ماكدونالدز

إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلى فريق الشركة في ماكدونالدز، قد يبدو الأمر معقدًا قليلاً للحصول على فرصتك.للأسف، لا تكون الوظائف الشركية في ماكدونالدز مفتوحة للجمهور العام، لذا ستحتاج إلى التقديم مباشرةً على موقع الشركة وتقديم سيرتك الذاتية للنظر فيها.

الفوائد لموظفي مطاعم ماكدونالدز

بالإضافة إلى الرواتب، يتمتع موظفو ماكدونالدز بعدة فوائد، بما في ذلك الانضمام إلى نظام التقاعد NEST (الثقة الوطنية للتوظيف) للتقاعد. كما يحق لموظفي ماكدونالدز الاستفادة من الرعاية الصحية والفوائد الطبية وفقًا لمناصبهم داخل الشركة
يحق للموظفين أيضًا الحصول على وجبة غداء يومية عند العمل في مطعم ماكدونالدز. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك توقع الحصول على راتب العطلات إذا كنت تعمل بدوام كامل.وأخيرًا، يخطط معظم الناس للعمل في ماكدونالدز لفترة قصيرة فقط، لذا فهم يكافئ الموظفين الذين يظلون في قائمة الرواتب لفترات أطول. كلما زادت سنوات خدمتك، زادت مكافأتك.

كم يمكنك كسبه من العمل في ماكدونالدز؟

عندما تعمل في مطعم ماكدونالدز، قد لا تكسب ما يكفي لشراء منزل عطلات، ولكن بالتدبير المالي الكافي، ستتمكن من كسب لقمة العيش المستدامة. يمكنك أن تكسب من 10 دولارات في الساعة إلى أكثر من 20 دولارًا في الساعة، اعتمادًا على موقعك ودورك.

  • وظائف ماكدونالدز الشركية هي لعبة مختلفة تمامًا. 

الراتب المتوسط لموظفي ماكدونالدز الشركيين يتراوح حوالي 50,000 دولار في السنة، مع مكافآت تصل إلى 4,000 دولار اعتمادًا على الدور.

  • مزايا وعيوب العمل في وظائف ماكدونالدز

كما هو الحال مع أي وظيفة وشركة، هناك مزايا وعيوب للعمل في ماكدونالدز تُلاحظ عند النظر في العمل للشركة.
عند بدء العمل في ماكدونالدز، خاصة في المطاعم، ستحصل على المرونة لتحقيق أحلامك بينما تعمل لتسديد فواتيرك. ولكن هذا لا يعني أنك لن تواجه عقباتًا.
مطاعم ماكدونالدز هي أماكن عمل عالية الضغط مع أجزاء متحركة يجب أن تستمر في التحرك باستمرار لإسعاد العملاء. قد تعمل في مكتب الاستقبال وتحتاج إلى الحفاظ على ابتسامة حتى في الأيام السيئة. في بعض الأيام، سيبتسم لك العملاء وزملاؤك ومشرفوك، وفي الأيام الأخرى، قد يكونوا السبب في إفساد يومك. القدرة على النجاح في بيئات العمل ذات الضغط العالي والعمل الجماعي البيني ستكون مهمة للتعامل مع الدور.


  • فوائد الحياة المهنية من العمل في ماكدونالدز كطالب

كطالب يعمل في مطاعم ماكدونالدز، ستحصل على فرصة للخبرة على مستوى الدخول. ستتعلم كيفية العمل مع الآخرين في بيئة سريعة الخطى، واتباع الأوامر، واتخاذ المبادرة في المهام المحددة.

تعمل الامتياز على آلة متطورة جيدًا حيث يجب أن تعمل كل جزء متحرك بسلاسة لكي تعمل الكل بسلاسة. يضمن ماكدونالدز أن يمررك من خلال تدريب شاق لكي تعمل بشكل جيد مع الفريق.
يمكن للطلاب الدخول إلى ماكدونالدز الشركية من خلال الدورات التدريبية وبرامج الجامعة بدوام كامل. سيستفيد الطلاب الذين يدخلون العام النهائي من الدورات التدريبية أكثر من الدورات التدريبية، حيث سيتعلمون من المحترفين في الصناعة في بيئة عمل حقيقية لمدة 10 أسابيع.


الاستنتاج
ماكدونالدز بشكل عام هو مكان رائع للعمل، اعتمادًا على فرعك وتعيينك. تختلف الرواتب وفقًا لمسؤوليتك، ويمكنك اختيار ساعات عملك إذا كنت تعمل في المطاعم.

أيضًا، إذا كنت جديدًا في عالم العمل، فإن ماكدونالدز يوفر فرصة رائعة لاكتساب خبرة حياتية ومهنية قيمة لمسارات مستقبلية داخل الشركة أو خارجها.


                            ارسال سيراتك الداتية الي ماكدونالدز من هنا

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق